ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
احيانا تهدر شقشقات بسبب ماتجد من تناقضات من بعض الاشخاص تؤلمنا كثيرا
1-اذا ادعى شخص انه معصوم يكفي في تكذيبه لدعواه -
(أ)- اذا وجدنا بصريح العبارة الغير قابلة للتأويل مايكذب ذلك من تصرف او قول او فعل كقول احدهم ممن يدعي العصمة يقول انتم افضل مني فهل يمكن ان يكون غير المعصوم افضل من المعصوم؟! والمتتبع يجد امثلة كثيرة جدا من هذا النوع
(ب)- اذا قدم دليلا على دعاواه وتبين بطلان هذا الدليل ,لان المعصوم لايمكن ان يقدم دليلا باطلا فلانحتاج الى ابطال باقي الادلة
(ج)-اذا ادعى الى جانب العصمة مدعيات اخرى وتبين كذب بعضها فلانحتاج الى البحث عن بطلان باقي المدعيات
ولايكفي ان تفسر العصمة بأن المقصود منها فقط عدم اخراجهم من الضلال فالذي يكذب لايمكن ان يكون هاديا والهادي لايمكن ان يقدم ان يكون دليلا باطلا و لايدعي دعوى كاذبة
(د)-اذا كانت دعاوه او دليله او فعله مخالفا لبديهيات العقل وضروريات الدين فأذا تحقت احدى هذه الامور فلا معنى لاستمرار النقاش معه او مع اتباعه
وكل واحدة من هذه النقاط الاربعة كافية لأن يتبين ان مدعي الامامه هذا ليس إماماً ولا داعي اصلا للخوض في كلماته و الادلة على صحة دعوته
1-اذا ادعى شخص انه معصوم يكفي في تكذيبه لدعواه -
(أ)- اذا وجدنا بصريح العبارة الغير قابلة للتأويل مايكذب ذلك من تصرف او قول او فعل كقول احدهم ممن يدعي العصمة يقول انتم افضل مني فهل يمكن ان يكون غير المعصوم افضل من المعصوم؟! والمتتبع يجد امثلة كثيرة جدا من هذا النوع
(ب)- اذا قدم دليلا على دعاواه وتبين بطلان هذا الدليل ,لان المعصوم لايمكن ان يقدم دليلا باطلا فلانحتاج الى ابطال باقي الادلة
(ج)-اذا ادعى الى جانب العصمة مدعيات اخرى وتبين كذب بعضها فلانحتاج الى البحث عن بطلان باقي المدعيات
ولايكفي ان تفسر العصمة بأن المقصود منها فقط عدم اخراجهم من الضلال فالذي يكذب لايمكن ان يكون هاديا والهادي لايمكن ان يقدم ان يكون دليلا باطلا و لايدعي دعوى كاذبة
(د)-اذا كانت دعاوه او دليله او فعله مخالفا لبديهيات العقل وضروريات الدين فأذا تحقت احدى هذه الامور فلا معنى لاستمرار النقاش معه او مع اتباعه
وكل واحدة من هذه النقاط الاربعة كافية لأن يتبين ان مدعي الامامه هذا ليس إماماً ولا داعي اصلا للخوض في كلماته و الادلة على صحة دعوته
الاشتر العراقي- عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/09/2014
رد: ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
(أ)- اذا وجدنا بصريح العبارة الغير قابلة للتأويل مايكذب ذلك من تصرف او قول او فعل ....
فأنظروا اخوتي الاكارم في هذه الوثيقة ان احمد اسماعيل لم يقل انتم خير مني بل قال ان الكلب الاجرب (أجلكم الله ) افضل و خير منه ! فهل سمتعتم معصوماً يقول ذلك وحاشاه ! بل التذلل يكون بما أذل به عباد الله انفسهم من الاقرار و الاعتراف والتذلل بين يدي الله تعالى وليس أن يصفوا انفسهم بالكلاب و الحيوانات النجسة
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى? كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا.
ولقد حاول اتباع احمد اسماعيل الرد على هذه الشبهة بكلام هزيل أجبنا عليه في هذا المنتدى
https://mahdi12.rigala.net/t9-topic
فأنظروا اخوتي الاكارم في هذه الوثيقة ان احمد اسماعيل لم يقل انتم خير مني بل قال ان الكلب الاجرب (أجلكم الله ) افضل و خير منه ! فهل سمتعتم معصوماً يقول ذلك وحاشاه ! بل التذلل يكون بما أذل به عباد الله انفسهم من الاقرار و الاعتراف والتذلل بين يدي الله تعالى وليس أن يصفوا انفسهم بالكلاب و الحيوانات النجسة
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى? كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا.
ولقد حاول اتباع احمد اسماعيل الرد على هذه الشبهة بكلام هزيل أجبنا عليه في هذا المنتدى
https://mahdi12.rigala.net/t9-topic
عدل سابقا من قبل الاشتر العراقي في الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 8:48 pm عدل 1 مرات
الاشتر العراقي- عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/09/2014
رد: ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
(ب)- اذا قدم دليلا على دعاواه وتبين بطلان هذا الدليل
كانت من جملة الادلة على انه امام من الله انه ادعى الإتيان بالمعجزة فقال في موقعه الرسمي
وّلاً: ما قاله أحمد إسماعيل هو مجرَّد ادِّعاء، يمكن لأيّ شخص أن يقول مثله، ولا يوجد أيّ دليل يثبت به صدقه سوىٰ قسمه، والقسم لا ينفع في المقام، بل إنَّ معجزته هذه بحاجة إلىٰ معجزة أُخرىٰ لإثبات صدقها! إذ كيف يمكن له أن يثبت أنَّ الزهراء عليها السلام مدفونة في البقيع بجانب الإمام الحسن عليه السلام؟!
وبعبارة أُخرىٰ: إنَّ أحمد إسماعيل لم يفرِّق بين الادّعاء والمعجزة، وهذا وحده كافٍ في إسقاط إمامته ووصايته.[/b]
ثانياً: ما قاله أحمد إسماعيل مخالف لما روي عنهم عليهم السلام من أنَّ السيّدة الزهراء عليها السلام دُفنت في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو في بيتها
أ- في وصية الامام الحسن للامام الحسين وصاه ان استشهد عليه السلام ان يوجهه الى رسول الله ثم يصرفه الى امه عليها السلام ثم يدفنه بالبقيع ، فهذه الرواية واضحة ان قبر الزهراء سلام الله عليها ليس في البقيع وعلى الاقل ان قبرها ليس ملاصق لقبر الامام الحسن عليهما السلام
" />
ب- ما روي عن الامام الرضا عليه السلام انها سلام الله عليها دفنت في بيتها
جـ - ما رواه الصدوق رحمه الله من ان قبرها صلوات الله عليها كان في بيتها فلما زاد بنو امية من المسجد صارت فيه و يليه تعليق الشيخ الصدوق ان
د - وقد اقر هذا الشيخ الصدوق رحمه الله في كتابه من لا يحضره الفقيه
هـ قد حاول احمد اسماعيل الرد على روايات اهل البيت عليهم السلام و طرحها ارضا و رد كلام مشايخ الطائفة هكذا و بكل بساطة فقال في كتابه الجواب المنير ان هذه الاخبار كلها من باب التقية
فسأله احدهم
س/9 سيدي نقل عنك أنك قلت أن قبر الزهراء في البقيع ولكن روينا عن الامام الرضا ع في الكافي بأنّه في بيتها والمسجد النبوي فكيف ذلك؟
ج/9 الحديث ومثله غيره موافق لكلام العامة وأهل الخلاف وهم قالوا هذا لكي يلغوا قضية أنّ فاطمة أرادت إخفاء موضع ضريحها للإشارة لما وقع عليها من ظلم، فكونه في دارها يعني أنها لم تطلب إخفاءه هذا ما كانوا يريدون الوصول إليه.
ورداً على كلام البصري ننقل من اقدم كتب التأريخ للمخالفين هو كتاب( تأريخ المدينةالمنورة)لعمر بن شبة النميري البصري المولود سنة 173هـ والمتوفى سنة 262هـ وحيث جاء فيه .. اي بالبقيع كما قال احمد البصري في بيانه الاول ...ومخالفاً لجوابه على سؤال السائل في كتب الجواب المنير عبر الاثير ومخالفاً للامام الرضا عليه السلام فهذا من جُمَل أكاذيبه التي تضاف الى خانة إفتراءاته على الشيعه
و - ما ورد عن الائمة مما اجمع عليه الشيعه ان اجساد الحجج و الائمة عليهم السلام لا تبقى في الارض 3 ايام وفي رواية 40 ليلة... بل انها ترفع الى السماء
ز - اورد نظير الخبر السابق العلامة المجلسي رحمه الله في كتابه بحار الانوار
عن الامام الصادق
ح -
الشيخ المفيد و يوافقه العلامة المجلسي ...... اجساد الائمة عليهم السلام تنقل الى الجنة بعد إستشهادهم عليهم السلام
[
ط- علماء الشيعة (الكراجكي و المفيد ) يقولون ان اجسام الائمة لا تبقى في القبور 3 ايام
ثالثا وجميع المسلمين مجمعين علىٰ أنَّ قبر فاطمة عليها السلام مغيَّب ، فأن اغلب اهل السنة يقولون انها مدفونه بالبقيع كما تقدم من احدهم !!!!
فأين اجماعه المزعوم
رابعا انا مستعد ايضا ان اقسم على ان هذا -احمد - كاذب ولكن هل ستصدوقنني وهل ستحسب هذه معجزة لي ؟؟ لانه ايضا قال دليلا على صدق كلامه : ومستعدّ أن أقسم علىٰ ما أقول ؟؟
وعجيب فعلا من يضن ان هذا الهراء يسمى معجزة ، أليس رسول الله اشار للقمر فشقه نصفين ، أليس امير المؤمنين حرك الشمس بأشارة اصبع ، ويكفي لمن يريد ان يطالع معاجز الائمة ان يراجع كتاب الخرائج و الجراح وكل امام له عشرات المعاجز العظيمة ، ألم تبقى معجزة الا هذه الادعاء الذي عليه ألف إشكال ؟!
[/size]
كانت من جملة الادلة على انه امام من الله انه ادعى الإتيان بالمعجزة فقال في موقعه الرسمي
وّلاً: ما قاله أحمد إسماعيل هو مجرَّد ادِّعاء، يمكن لأيّ شخص أن يقول مثله، ولا يوجد أيّ دليل يثبت به صدقه سوىٰ قسمه، والقسم لا ينفع في المقام، بل إنَّ معجزته هذه بحاجة إلىٰ معجزة أُخرىٰ لإثبات صدقها! إذ كيف يمكن له أن يثبت أنَّ الزهراء عليها السلام مدفونة في البقيع بجانب الإمام الحسن عليه السلام؟!
وبعبارة أُخرىٰ: إنَّ أحمد إسماعيل لم يفرِّق بين الادّعاء والمعجزة، وهذا وحده كافٍ في إسقاط إمامته ووصايته.[/b]
ثانياً: ما قاله أحمد إسماعيل مخالف لما روي عنهم عليهم السلام من أنَّ السيّدة الزهراء عليها السلام دُفنت في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو في بيتها
أ- في وصية الامام الحسن للامام الحسين وصاه ان استشهد عليه السلام ان يوجهه الى رسول الله ثم يصرفه الى امه عليها السلام ثم يدفنه بالبقيع ، فهذه الرواية واضحة ان قبر الزهراء سلام الله عليها ليس في البقيع وعلى الاقل ان قبرها ليس ملاصق لقبر الامام الحسن عليهما السلام
" />
ب- ما روي عن الامام الرضا عليه السلام انها سلام الله عليها دفنت في بيتها
جـ - ما رواه الصدوق رحمه الله من ان قبرها صلوات الله عليها كان في بيتها فلما زاد بنو امية من المسجد صارت فيه و يليه تعليق الشيخ الصدوق ان
د - وقد اقر هذا الشيخ الصدوق رحمه الله في كتابه من لا يحضره الفقيه
هـ قد حاول احمد اسماعيل الرد على روايات اهل البيت عليهم السلام و طرحها ارضا و رد كلام مشايخ الطائفة هكذا و بكل بساطة فقال في كتابه الجواب المنير ان هذه الاخبار كلها من باب التقية
فسأله احدهم
س/9 سيدي نقل عنك أنك قلت أن قبر الزهراء في البقيع ولكن روينا عن الامام الرضا ع في الكافي بأنّه في بيتها والمسجد النبوي فكيف ذلك؟
ج/9 الحديث ومثله غيره موافق لكلام العامة وأهل الخلاف وهم قالوا هذا لكي يلغوا قضية أنّ فاطمة أرادت إخفاء موضع ضريحها للإشارة لما وقع عليها من ظلم، فكونه في دارها يعني أنها لم تطلب إخفاءه هذا ما كانوا يريدون الوصول إليه.
ورداً على كلام البصري ننقل من اقدم كتب التأريخ للمخالفين هو كتاب( تأريخ المدينةالمنورة)لعمر بن شبة النميري البصري المولود سنة 173هـ والمتوفى سنة 262هـ وحيث جاء فيه .. اي بالبقيع كما قال احمد البصري في بيانه الاول ...ومخالفاً لجوابه على سؤال السائل في كتب الجواب المنير عبر الاثير ومخالفاً للامام الرضا عليه السلام فهذا من جُمَل أكاذيبه التي تضاف الى خانة إفتراءاته على الشيعه
و - ما ورد عن الائمة مما اجمع عليه الشيعه ان اجساد الحجج و الائمة عليهم السلام لا تبقى في الارض 3 ايام وفي رواية 40 ليلة... بل انها ترفع الى السماء
ز - اورد نظير الخبر السابق العلامة المجلسي رحمه الله في كتابه بحار الانوار
عن الامام الصادق
ح -
الشيخ المفيد و يوافقه العلامة المجلسي ...... اجساد الائمة عليهم السلام تنقل الى الجنة بعد إستشهادهم عليهم السلام
[
ط- علماء الشيعة (الكراجكي و المفيد ) يقولون ان اجسام الائمة لا تبقى في القبور 3 ايام
ثالثا وجميع المسلمين مجمعين علىٰ أنَّ قبر فاطمة عليها السلام مغيَّب ، فأن اغلب اهل السنة يقولون انها مدفونه بالبقيع كما تقدم من احدهم !!!!
فأين اجماعه المزعوم
رابعا انا مستعد ايضا ان اقسم على ان هذا -احمد - كاذب ولكن هل ستصدوقنني وهل ستحسب هذه معجزة لي ؟؟ لانه ايضا قال دليلا على صدق كلامه : ومستعدّ أن أقسم علىٰ ما أقول ؟؟
وعجيب فعلا من يضن ان هذا الهراء يسمى معجزة ، أليس رسول الله اشار للقمر فشقه نصفين ، أليس امير المؤمنين حرك الشمس بأشارة اصبع ، ويكفي لمن يريد ان يطالع معاجز الائمة ان يراجع كتاب الخرائج و الجراح وكل امام له عشرات المعاجز العظيمة ، ألم تبقى معجزة الا هذه الادعاء الذي عليه ألف إشكال ؟!
[/size]
الاشتر العراقي- عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/09/2014
رد: ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
(ج)-اذا ادعى الى جانب العصمة مدعيات اخرى وتبين كذب بعضها
قد استشهد احمد اسماعيل البصري في كتابه المتشابهات على ان الائمة قد بشروا به فقال
[img][/img]
والان تعالوا لنرى الخبر الاول الذي نقله من كتاب بشارة الاسلام ، ولا بئس ان نقول ان كتاب بشارة الاسلام للسيد مصطفى الكاظمي هو عبارة عن كتاب يجمع في الاحاديث من مصادر مختلفه ككتاب الغيبة وإلزام الناصب و كمال الدين وحتى من كتب السنة ومع انه كتاب قديم وقد سقط الكثير من حروفه كما صرح المعلق على الكتاب في مقدمته وبين ان هناك نسبة 70 % من الاخطاء في هذا الكتاب
مع ذلك لم يسلم من تدليس هذا الامام المزعوم فالرواية الكاملة تقول ومن البصرة فـ (علي ومحارب) وليس فيه اسمه !! ولكن احمد اسماعيل كتب بدل التكملة نقاطاً على اساس ان البقية ليس مما يهم البحث ....
[img][/img]
اما الرواية التي تقول ومن البصرة ...احمد ....
رغم أنَّه في بشارة الإسلام قال بعد نقل هذه الرواية: (هذه النسخة كثيرة الغلط، وقد سقط منها بعض الحروف، وبُدِّل ببعض، وقد صحَّحتُ بعضها بنظري القاصر بواسطة بعض الأخبار).
وبيَّنا سبب تمسّكهم بالنقل من كتاب (بشارة الإسلام)، رغم أنَّ مؤلِّفه هو مجرَّد ناقل للرواية عن كتب المتقدِّمين، فإنَّ السيد الكاظمي نقل الرواية كالآتي: «ومن البصـرة: عبد الرحمن بن الأعطف بن سعد، وأحمد، ومليح، وحماد بن جابر}
ولنرجع للمصدر الاصلي الذي نقل منه السيد مصطفى الكاظمي (دلائل الإمامة) فقال: «ومن البصـرة: عبد الرحمن بن الأعطف بن سعد، وأحمد بن مليح، وحماد بن جابر»
[img][/img]
فهل هذا من دأب الباحثين المحقِّقين؟
وهل هذا من دأب من عنده أمانة علمية؟
وهل يستند من يريد إثبات أمر عظيم علىٰ نسخة كثيرة الغلط؟
علماً أنَّ أحمد إسماعيل وأتباعه عندهم انتقائية غريبة في التعامل مع الروايات، فالخبر الذي يخدمهم يطبِّلون به ويزمِّرون له حتَّىٰ لو كان ضعيفاً متهالكاً، بل حتَّىٰ لو كان موضوعاً أو من طرق أبناء العامّة، والرواية التي لا تخدمهم يُعرضون عنها كأنَّها غير موجودة أصلاً!
وفي الرواية نكتة اخرى وهي انها تشمل ان من جملة انصار الامام المهدي اصحاب الكهف (الذين سيرجعون فيكونون انصاره ) وهو يخالف عقيدتهم جملةً و تفصيلا لانهم يقولون ان الرجعه بعد الامام رقم 24 وان اول من يرجع الامام الحسين فهذه الرواية تبين ان اصحاب الكهف ضمن اصحاب الامام المهدي وبما انه اول من يرجع هو الامام الحسين فتنتهي عقيدتهم كاملة على هذه الرواية
ونشير الى روايات تبين رجعه الامام الحسين وانه اول من يرجع
1
2-
3-
4-
فهذه الرواية التي استدل بها احمد كشفت اولا كذبه و بتره للأحاديث بل وضربت معتقده كاملةً عرض الحائط برواية استشهد بها بنفسه
الاشتر العراقي- عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/09/2014
رد: ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
(د)-اذا كانت دعاوه او دليله او فعله مخالفا لبديهيات العقل وضروريات الدين
الكلام في هذا الجانب كثير منه طعنه على الانبياء و الائمة صلوات الله عليهم واتهام بعضهم بالشرك وانهم في خُسر وما الى ذلك ولكن سنقتصر على شيئين اوردهما في كتابه المتشابهات
الاول قوله ان الائمة صلوات الله عليهم هم ذات الله في الارض و تمام تجليه فيهم !!! ولا يخفى هذا القول مافيه من الكفر و الشرك بالله
[img][/img]
والثاني اتهامه لنبي الله ابراهيم عليه السلام بالشرك وعبادة غير الله فيما يسميه هو بعالم الملكوت !!
وانه عليه السلام عبد الكواكب فتارة كان يقول هذا ربي و تارة هذا ربي ولم يكن يعرف ربه اصلا حتى كشفت له الحقائق ، اقول ان كان هذا حال انبياء اولي العزم فما حالنا نحن ؟؟؟ و الجميل انه فضح نفسه بين السطور و نقل شيئا عن احتجاج الامام الرضا على المأمون العباسي نورده ان شاء الله
[img][/img]
اولا ردا على قوله ان الله تجلى في الائمة وانهم عليهم السلام ذات الله في الارض فقد اجاب عليه رسول الله صلى الله عليه و اله في احتجاجه على النصارى وفحمهم ورد كلامهم بالادلة العقلية ولا نزيد على كلام رسول الله شيئاً ولاننقص منه
[img][/img]
وثانيا افتراءه على نبي الله ابراهيم مع ان الاية واضحة ان ابراهيم كان يخاطب قومه ولم يكن في عالم اخر و انه سخر من عبادتهم للأوثان
فهذا الامام الرضا عليه السلام يبين ان كلام ابراهيم عليه السلام كان من باب الانكار و الاستخبار كما يقول الامام الرضا وليس من باب الاقرار و الإستخبار
[img][/img]
والحمد لله رب العالمين قد تبين الرشد من الغي وكل واحدة من هذه النقاط الاربعه كافية لإثبات كذب احمد اسماعيل وكلهن اجتمعن فيه
الاشتر العراقي- عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/09/2014
رد: ابطال دعوى دجال البصرة احمد الحسن بأربعة نقاط
موفقين ان شاء الله
محمد الزبيدي- عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/09/2014
مواضيع مماثلة
» دجال البصرة احمد الحسن يصف نفسه بالكلب الاجرب
» رواية الوصية المزعومة التي يستشهد بها احمد اسماعيل و اتباعه وقالوا انها من اقوى الادلة على امامته
» رواية الوصية المزعومة التي يستشهد بها احمد اسماعيل و اتباعه وقالوا انها من اقوى الادلة على امامته
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى